Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - التقارير

في تقريرها السنوي للاستدامة "مصدر" تواصل نموها وجهودها لرفع القدرة الإنتاجية لمشاريعها حول العالم

أطلقت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، تقريرها السنوي للاستدامة لعام 2022، والذي يسلّط الضوء على أبرز إنجازاتها في مجال الاستدامة والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، حيث أعلنت عن مضاعفة قدرتها الإنتاجية في مجال الطاقة النظيفة ومساهماتها الفاعلة في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون خلال عامين، وأنها تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها وطموحاتها بأن تصبح إحدى أكبر شركات الطاقة المتجددة في العالم بحلول عام 2030.

18 مايو 2023
4 دقائق
1872
التقارير

تقرير متخصص يدعو إلى تعزيز تمويل خفض الانبعاثات الكربونية في القطاعات كثيفة الانبعاثات

دعا مسؤولون تنفيذيون من مختلف القطاعات التي يصعب فيها الحدّ من الانبعاثات إلى زيادة حجم التمويل المخصص لدعم جهود إزالة الكربون، وذلك وفقاً لتقرير متخصص بعنوان "الحد من الانبعاثات والإجراءات المطلوبة" نشرته اليوم شركة "مصدر"، الجهة المستضيفة لأسبوع أبوظبي للاستدامة، بالشراكة مع وكالة "FT Longitude"، والذي يُظهِر أن أقل من ثلث المشاركين في الاستطلاع لديهم ميزانيات كافية للقيام بذلك، فيما لم يحدد أكثر من نصف المستطلعين أهدافاً خاصة بتحقيق صافي انبعاثات صفرية.

27 فبراير 2023
5 دقائق
1721
أسبوع أبوظبي للاستدامة

أفريقيا مؤهلة لتكون رائدة عالمياً في مجال الهيدروجين الأخضر

أصدرت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومنصة "أسبوع أبوظبي للاستدامة" تقريراً متخصصاً جاء فيه أن أفريقيا مؤهلة للاستحواذ على 10% من سوق الهيدروجين الأخضر العالمية، ما يسهم في توفير 3.7 مليون فرصة عمل وإضافة ما يصل إلى 120 مليار دولار أمريكي للناتج المحلي الإجمالي. وجرى إصدار التقرير على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لعام 2022 (COP27).

11 نوفمبر 2022
4366
الطاقة النظيفة

"مصدر" تكشف عن زيادة ملحوظة في القدرة الإنتاجية لمشاريعها للطاقة النظيفة وتعزز دعمها للعمل المناخي العالمي

تواصل شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، جهودها الرامية لدعم العمل المناخي العالمي، وذلك بتحقيقها زيادة ملحوظة بنسبة 40٪ في القدرة الإنتاجية لمحفظة مشاريعها للطاقة النظيفة في عام 2021.

21 مارس 2022
7098
التقارير

"مصدر" تتطلع إلى تعزيز نموها وتوسعها مع حصولها على تصنيف ائتماني بدرجة استثمارية

أعلنت اليوم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار" وإحدى شركات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة الأسرع نمواً في العالم، عن تحقيق إنجاز مهم تمثل في حصولها على أولى تصنيفاتها الائتمانية بدرجة استثمارية من قبل وكالة موديز لخدمات المستثمرين ووكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية.

27 سبتمبر 2021
8710
الشركة

شركة دي آي آي ديزرت إينرجي وشركة رولاند بيرجر تقيمان شراكة لتسريع وتيرة تحول الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال دراسة حول إمكانية التطويع المحلي لسلسلة القيمة في مجال الهيدروجين وخلق فرص عمل

​تستطيع دول مجلس التعاون الخليجي أن تحتل مكانة رائدة لتصبح واحدة من أكثر المناطق تنافسية على مستوى العالم في إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر ومشتقاته؛ بما يشمل الأمونيا الخضراء أو وقود الطاقة، بفضل الموارد الطبيعية الفريدة (مثل: الطاقة الشمسية والرياح)، والمساحات الشاسعة، فضلاً عن البنية التحتية عالمية الطراز وتوفر الخبرات العالمية.

07 يونيو 2021
8098
الطاقة النظيفة

"مصدر" تصدر تقريراً يحدد أبرز 10 تقنيات لتسريع وتيرة التنمية المستدامة على مدى السنوات الخمس المقبلةa

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 16يناير 2019 – أكد تقرير صادر عن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" بأن التقارب بين التكنولوجيات الناشئة يوفر إمكانات تسهم في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمية وتسريع الانتقال إلى مستقبل مستدام.

16 يناير 2019
398
التقارير
مقالات في كل صفحة